تمّ تصميمه للتعامل السريع والفعّال مع السفن

يعتبر ميناء الملك عبد الله أحدث ميناء تجاري متكامل الخدمات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وهو يقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. ويتميّز هذا الميناء التجاري بموقعه الجغرافي الاستراتيجي وخدماته المتكاملة من خلال استخدام أحدث التقنيات على أيدي أخصائيّين متمرّسين في هذا المجال.

كما يعتبر ميناء الملك عبد الله أوّل منفذ حيويّ على المستوى الوطني يمتلكه القطاع الخاص وتديره جهة تنظيميّة واحدة، ممّا سيعزّز حتما موقعه على خريطة الموانئ العالمية كنموذج رائد في إدارة الأعمال البحرية في المملكة العربية السعودية.

ما الهدف من إنشاء ميناء جديد الآن؟

ممّا لا شكّ فيه أن ظهور الصين والهند كأقطاب اقتصاديّة رئيسيّة في العالم، ساهم في تعزيز منطقة الخليج كمركز جذب للاستثمارات التجاريّة والصناعيّة بشكل مطّرد. خلال عام ٢٠١٤ استوعب البحر الاحمر مرور اكثر من ٦،٠٠٠ سفينة محملة بأكثر من ٤٢،٠٠٠،٠٠٠ حاوية.

يقع ميناء الملك عبد الله مباشرة على خط آسيا أوروبا الرئيسي مما سيقلّص مدة نقل البضائع بين القارتين بمعدل 5 إلى 7 أيام.

بالإضافة إلى كونه يقع على هذا الطريق التجاري العالمي الهام، يتميّز موقع ميناء الملك عبد الله بقربه من المراكز الصناعية والسكانية في المملكة العربية السعودية وقد تمّ تصميمه لزيادة الكفاءة والسرعة في عمليات النقل البحري.

ويعمل كافّة ممثلي الجهات الحكومية والمطوّر الرئيسي للمشروع يدا بيد لتوفير بنية تحتية حديثة ومتطورة، تتّسم بالابتكار وتخدم العملاء على أكمل وجه. أما أنظمة العمل المباشرة والفعّالة المعتمدة في المشروع، فتشجّع خطوط النقل على اعتماد الخط الرئيسي الذي يربط آسيا بأوروبا ليصبح ميناء الملك عبد الله محطّة لا بد من المرور بها والاعتماد عليها في تنفيذ أعمال نقل البضائع بين القارتين.

المخطط العام

يتمتع ميناء الملك عبدالله بالحيوية و الديناميكية و قد وضعنا خططاً مدروسة للنمو. شاهدها بنفسك

مهمتّنا
نسعى إلى توفير فعاليّة فائقة للأعمال من خلال تقديم ميّزات وخدمات مطلقة لعملائنا على الدوام، وذلك عبر الاستفادة من موقعنا الاستراتيجي وعمق الميناء، بالإضافة إلى أحدث التقنيات المتطورة والكوادر التي تعمل باستمرار لتطوير وإدارة ميناء عالمي المستوى.
رؤيتنا
أن نكون الميناء المقدام والمستدام لتقديم قيمة إضافية لشركائنا على المدى البعيد.
قيمنا
الثقة. نحن نفي بوعودنا ونسعى جاهدين لتجاوز التوقعات.
الوضوح. نحن واضحون ويسهل التعامل معنا، مما يجعل الأمر أكثر دقة وفعالية قدر الإمكان.
التقدم. نحن نسعى دائماً لتطبيق أحدث الوسائل لتحسين تجربة العملاء بصورة عامة.
الحلول المبتكرة . نحن نتميّز بالمرونة في حل المشاكل التي تتركز باستمرار على تلبية احتياجات العملاء.
اتصل بنا