فريقنا من الخبراء

جاي نيو

الرئيس التنفيذي

انضم السيد جاي نيو إلى شركة تطوير الموانئ  في 2021 كرئيس تنفيذي. وهو المسؤول عن تسريع نمو ميناء الملك عبد الله وتعزيز دوره كمركز لوجستي إقليمي رائد، وتعزيز مساهماته في الاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030..

يتمتع السيد جاي نيو بخبرة تزيد عن 20 عامًا في الموانئ وبيئة الشحن والخدمات اللوجستية، حيث شغل العديد من المناصب القيادية على المستوى الإداري والمستوى “التنفيذي”  مع موانئ Hutchison وMaersk Line وGulftainer..

السيد نيو حاصل على B.Ed. من جامعة ليدز، وهو خريج ADP في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال.

المهندس محمد الشهري

رئيس قسم العمليات

انضم المهندس محمد الشهري إلى شركة تطوير الموانئ عام 2013 وشغل منصب مدير مكتب إدارة المشاريع حيث قاد تسليم مخرجات المشروع. وفي عام 2017، أصبح مسؤولاً عن إدارة الشؤون الخارجية وحقق نجاحًا في المفاوضات مع الجهات الحكومية في الميناء. أما في عام 2018، انضم إلى صندوق الاستثمارت العامة السعودي للعمل على مشاريع تحقيق الرؤية 2030. وفي ما بعد، أصبح مدير مشاريع وانتقل للعمل على مشروع نيوم الذي يمثّل أكبر مساعي رؤية السعودية 2030، وعلى تسليم المراحل الأولية من المشروع. في عام 2019، انضم مجدداً إلى لفريق التنفيذي في شركة تطوير الموانئ  حيث يشرف على العمليات في ميناء الملك عبدالله.

قبل انضمامه إلى شركة تطوير الموانئ عمل المهندس الشهري في كل من شركة أرامكو، ومجموعة إيرباص للدفاع، ومشروع نيوم حاصدا خبرة واسعة في مجال النفط والغاز، والصناعة، والزراعة، وسلسلة التوريد، والخدمات اللوجستية، والموانئ، والمشاريع العسكرية مع سجل حافل في تحقيق المبادرات، وقيادة ودمج فرق متعددة، ووضع واعتماد العمليات، وتصعيد وحل المخاطر والمسائل الاستراتيجية، وتسليم مخرجات الأعمال بما يتماشى مع استراتيجية الشركة ورؤيتها.

المهندس الشهري حائز على شهادة هندسة البرمجيات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ويتمتع بـ 13 عامًا من الخبرة في مجالات متنوعة.

بسام عبد العزيز فتحي

رئيس قسم إدارة التجارة

انضم السيد بسام عبد العزيز فتحي  إلى شركة تطوير الموانئ في أوائل عام 2018. ومن المهام الأساسية التي يتولاها هي قيادة إدارة التجارة وتوطيد العلاقات مع أصحاب العلاقة من شركات النقل البحري، والمستوردين، والمصدرين، ومقدمي الخدمات اللوجستية، جنبًا إلى جنب مع إيجاد الحلول اللوجستية البديلة ووضع الاستراتيجيات التجارية وإنشاء صلة وصل ما بين العملاء ومقدمي الخدمات اللوجستية وبين الحلول التقنية في الميناء.

يتمتع السيد فتحي بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في القيادة والإدارة في مجال الشركات اللوجستية المتعددة الجنسيات والمحلية وفي قطاعات مختلفة من شركات السلع الاستهلاكية السريعة التداول وقطع الغيار والمعدات والمركبات وعمليات التأمين والتجزئة، مع خبرات لوجتسية تخصصية في مجال المستودعات والنقل و الموانئ البحرية.

وقبل انضمامه إلى شركة تطوير الموانئ، عمل السيد فتحي في مجموعة سيسكو كمدير عام لشركة إسناد، إحدى الشركات الشقيقة لشركة بوابة البحر الأحمر ولوجي بوينت في ميناء جدة الإسلامي. وقبل ذلك، في عدة شركات من بينها شركة بروكتر أند جامبل العالمية و شركة ضمانات الخليج ش.ذ.م.م.

السيد فتحي حائز على درجة العلوم في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وحائز عدة شهادات ودورات من جامعات عالمية معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومراكز التدريب العلمية المختلفة.

بدر فيصل نادرشاه

رئيس قسم الموارد البشرية

انضم السيد بدر فيصل نادرشاه إلى شركة تطوير الموانئ شاغلاً منصب الرئيس للموارد البشرية عام 2022، وهو يتمتع بخبرة طويلة دامت 14 عاماً في مجال إدارة الموارد البشرية، والتدريب، والإدارة والتطوير.

السيد نادرشاه مسؤول عن الدعم الاستراتيجي للنمو الطموح لشركة تطوير الموانئ، فضلاً عن استقطاب الكفاءات والاحتفاظ بها، وتنفيذ أفضل الممارسات لإدارة الموارد البشرية.

قبل انضمامه إلى شركة تطوير الموانئ، شغل السيد نادرشاه منصب مدير شركاء الأعمال للموارد البشرية في مجموعة شركات الزاهد. كما شغل قبل ذلك مدير الموارد البشرية لدى شركة المجموعة العامة للمعدات المحدودة.

حصل السيد نادرشاه على درجة البكالوريس في التنظيم والتطوير الإداري من جامعة الملك عبد العزيز.

خالد حسن شلحة

رئيس قسم التسويق

انضم السيد خالد حسن شلحة إلى شركة تطوير الموانئ كرئيس قسم التسويق عام 2013، حاملاً معه خبرة تمتد على أكثر من 20 عاماً في وظائف قيادية لإدارة استراتيجيات الاتصالات والتسويق.

إن السيد شلحة مسؤول عن تصميم وتنفيذ استراتيجيات التسويق المنهجية التي من شأنها زيادة انتشار المشروع الريادي “ميناء الملك عبدالله” لشركة تطوير الموانئ وسط صناعة الموانئ، وإيجاد فرص تجارية جديدة للشركة. كما قام السيد شلحة بتمثيل الشركة عدة مرات ضمن المؤتمرات والمعارض الإقليمية والدولية.

قبل انضمامه لشركة تطوير الموانئ، شغل السيد شلحة منصب مدير الحسابات الإقليمية، ومسؤول إدارة الخدمات والاستشارات التسويقية المقدمة لعلامات تجارية متنوعة لدى شركة أوجلفي للدعاية والإعلان. وقبل ذلك، شغل منصب مدير الحسابات لدى شركة يورو أر أس سي جي العربية.

السيد شلحة حائز  على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال مع تخصص رئيسي في التسويق من الجامعة اللبنانية  الأميركية في بيروت.

القبطان عاصم أشعري

ناظر الميناء

انضم القبطان عاصم أشعري إلى شركة تطوير الموانئ عام 2013، حاملاً معه خبرة تمتد على أكثر من 30 عاماً في مجالات صناعة الشحن وإدارة عمليات الموانئ البحرية.

إن القبطان أشعري مسؤول عن تقديم خدمات بحرية آمنة وعالية الجودة إلى السفن التي تزور ميناء الملك عبد الله.

قبل انضمامه إلى شركة تطوير الموانئ، شغل القبطان عدة مناصب ومنها كمدير تنفيذي لدى مجموعة عبد الرحمن علي التركي (مزوّد الخدمات البحرية في ميناء جدة الإسلامي)، وكربان سفينة، ثم كمشرف فني بحري لدى شركة فيلا البحرية العالمية في دبي – الإمارات العربية المتحدة، وكمرشد سفن في ميناء جدة الاسلامي.

القبطان أشعري حائز شهادة ربان أعالي بحار.

وسام حسن بشاوري

مدير تطوير الأعمال الأول

السيد وسام بشاوري هو ركيزة قسم تطوير الأعمال في شركة تطوير الموانئ منذ نوفمبر 2013، وهو مسؤول عن تعزيز مكانة شركة تطوير الموانئ كشركة تطوير ودعم “ميناء الملك عبدالله” كأحد الموانئ الرائدة في المملكة العربية السعودية والمنطقة..

يتمتع  السيد بشاوري بخبرة تتجاوز 7 سنوات في مجال الموانئ وسلسلة التوريد وتوسيع الأعمال والمشاريع التحويلية والابتكارات المستدامة.

السيد بشاوري حائز درجة البكالوريوس في المالية من جامعة كانتربري (نيوزيلندا).

ريتشارد بلير

الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية

انضم السيد ريتشارد بلير الى شركة تطوير الموانئ في يونيو 2021 شاغلاً منصب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية وسكرتير الشركة. تتضمن مسؤولية السيد بلير جميع الأمور القانونية المتعلقة بالشركة بالاضافة الى إدارة المخاطر وحوكمة الشركة وذلك عبر التعاون مع الرئيس التنفيذي وفريق العمل بهدف تطوير وتنمية ميناء الملك عبدالله.

قبل انضمامه إلى شركة تطوير الموانئ, عمل السيد بلير كمحامي في انكلترا وويلز واسبانيا, ثم عمل كمستشار قانوني مرخص في الأمارات العربية المتحدة.  يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاماً في شركات عالمية قانونية.  تبوأ مناصب عديدة كمستشار عام,  وكبير مسئولي الانضباط في قطاع الصناعات الثقيلة مثل الموانىء, وشركات الحلول اللوجيستية, الغاز والبترول, الغاز المسال, الصلب,  الطاقة الشمسية, سكك الحديد والبيئة في شركة بريتش بتروليوم,  BG plc, ومجموعة هارسكو وغلف تاينر.

حصل السيد بلير على شهادة بكالوريوس في القانون التشريعي البريطاني والأسباني من جامعات كينت وكومبيولتنس مدريد. وماجستير في القانون  التجاري وقانون الشركات من جامعة كينغز كوليدج لندن وماجستير من جامعة نوتنغهام.

امتياز حسين شاه

رئيس قسم الهندسة وإدارة المرافق

انضم المهندس امتياز شاه إلى شركة تطوير الموانئ عام 2013 لإدارة عمليات التسليم الناجح للتخطيط والتصميم الرئيسيين في ميناء الملك عبدالله، حيث تتم حاليا مناولة الحاويات والبضائع السائبة ويزمع مناولة البضائع المدولبة أو التي تعتمد الدحرجة في المستقبل. يشغل شاه حاليًا منصب رئيس قسم الهندسة وإدارة المرافق لدى ميناء الملك عبدالله. ومن خلال منصبه، يتولى مسؤولية الإشراف على النهج الاستراتيجي المتكامل لصيانة وتحسين وتكييف المرافق ودعم البنية التحتية لضمان بيئات تدعم بقوة أهداف الأعمال الأساسية الخاصة بميناء الملك عبدالله.

قبل انضمام المهندس  شاه إلى شركة تطوير الموانئ، أمضى ثلاث سنوات (من أبريل 2010 الى أبريل 2013) يعمل في مدينة جازان الاقتصادية لتسليم مشاريع البنية التحتية الكبرى في مدينة جازان الاقتصادية، الذي كان مشروعًا ضخمًا بقيمة 30 مليار دولار أميركي وشمل مشاريع متنوعة مثل الصناعات الثقيلة والصناعات الثانوية والوحدات السكنية والتجارية والموانئ ومحطة الطاقة وما إلى ذلك.

إن المهندس شاه خبير مندفع في مجال التطوير والبنية التحتية يتمتع  بخبرة تقنية وإدارية مثبتة في تسليم وتطوير مشاريع ذات بنية تحتية ضخمة وقيمة عالية تغطي المخطط الرئيسي للموانئ والمناطق اللوجستية ومناطق خدمات الأعمال والطرقات السريعة والطرقات والمرافق والأعمال البحرية إلخ. فضلًا عن ذلك، يتمتع بخبرة واسعة في العمل على بعض المشاريع المرموقة في المملكة العربية السعودية، وتشمل المشاريع ذات الصلة بالحج أيضًا.

أحمد فؤاد محمد

رئيس قسم المراجعة الداخلية وأمين سر لجنة المراجعة

انضم السيد أحمد محمد إلى شركة تطوير الموانئ كرئيس قسم المراجعة الداخلية وأمين سر لجنة المراجعة فى سبتمبر 2014.

تشرف على السيد محمد لجنة المراجعة التابعة لمجلس الإدارة في المسائل ذات الصلة بالضوابط الداخلية والامتثال للقوانين واللوائح. وتشرف الإدارة العليا أيضًا على في المسائل ذات الصلة بإدارة المخاطر.

أمضى السيد محمد أكثر من 10 سنوات فى مكاتب المحاسبة القانونية في شركات ديلويت، وبرايس ووتر هاوس كوبرز، وكي بي ام جي. وقبل انضمامه إلى الشركة، شغل منصب مدير مراجعة لدى شركة ديلويت اند توش.

إن السيد محمد حائز على درجة البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال مع تخصص رئيسي في المحاسبة من جامعة حلوان في مصر.

جوليان ارياغا ميندوزا

رئيس قسم منطقة الإيداع وإعادة التصدير

انضم السيد جوليان ميندوزا إلى شركة تطوير الموانئ  كمسؤول عن منطقة الإيداع وإعادة التصدير. وتشمل مسؤولياته العمل على الانشطة المتعلقة بتحسين الدخل وخلق فرص أضافية للتعريف عن الخدمات والحلول اللوجستية والمنتجات المقدمة من الشركة للمصدرين والمستوردين في ميناء الملك عبدالله.

قبل انضمامه الى شركة تطوير الموانئ  في نوفمبر 2021, شغل السيد ميندوزا العديد من المناصب في مناطق عديدة حول العالم لأكثر من 20 عاماً مثل أسيا, امريكا الجنوبية, أفريقيا والشرق الأوسط.

خلال مسيرته الطويلة والحافلة, شغل السيد ميندوزا العديد من المناصب الإدارية في شركات كبيرة ورائدة في مجال الشحن البحري مثل:

Maersk, APM Terminals, CMA CGM حيث ساهم في تطوير العمليات في هذه الشركات.

حصل السيد ميندوزا على درجة البكالوريوس فا أدارة الأعمال من جامعة سان بيدرو سولا وعلى شهادتين في أدارة ألأعمال من جامعة كوبنهاغن واسياد.

رولاند فان بيرز

الرئيس التنفيذي للشؤون المالية

أنضم السيد رولاند فان بيرز الى شركة تطوير الموانئ في ديسمبر 2021 شاغلا” منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية.

قبل انضمامه الى ميناء الملك عبدالله, شغل السيد فان بيرز العديد من المناصب القيادية المالية وتطوير الأعمال في A.P.

مولر ميرسك,  وهي شركة دانماركية لنقل الحاويات وتوفير الحلول اللوجستية ومقرها روتردام, دين هاج بالإضافة إلى

ميناء تانجونغ بيلباس  (ماليزيا) ومؤخراً ميناء صلالة (عمان). قبل انضمامه الى شركة ميرسك عمل السيد  فان بيرز في مجال التطوير العقاري في أيطاليا, المانيا وفي موطنه هولندا.

حصل السيد فان بيرز على درجة الماجستير في علم الأقتصاد من جامعة ايرسموس في روتردام بالأضافة الى اكماله دراسات مالية من جامعة نينرود للأعمال.

السيد فان بيرز عضو في الجمعية الهولندية للمراقبين المالين.